من نحن | أسئلة واستشارات وقفية | تسجيل | دخول | خريطة الموقع | اتصل بنا | English
بحث متقدم
الصفحة الرئيسية عــن الأمانة عــن الوقف طرق تقديم الوقف خدمــاتنا أنشـطة وفعاليات مسابقــات إعلاميـات

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Skip Navigation Links

201 فائز وفائزة في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم 
 
 

أكد وزير الأوقاف ووزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري أن مؤشرات حب أهل الكويت لكتاب الله المجيد وتمسك أبنائهم به هو زيادة عدد المشاركين في التصفيات النهائية للمسابقة للعام 2016 عن العام السابق بحمد الله وفضله.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الأمانة العامة للاوقاف لإعلان أسماء الفائزين في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده العشرين (امتنان لأهل القرآن) أول أمس بمقر الامانة العامة للأوقاف، وتوجه الجبري بالشكر الى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لرعايته لهذه المسابقة وحرص سموه على تنشئة أبناء الكويت على تعاليم الدين الاسلامي الصحيحة والبعيدة عن الغلو والتطرف.

وأضاف: يسرني أن أعلن عن أسماء كوكبة جديدة من حفظة كتاب الله عز وجل في مسابقة الكويت الكبرى، حيث بلغ عدد الفائزين 201 فائز من الذكور والاناث في مختلف شرائح وفئات المسابقة، ومما يثلج الصدر أن عدد المشاركين لهذا العام وصل الى 2022 متسابقا ومتسابقة يمثلون 39 جهة حكومية وخيرية داخل الكويت.

وأضاف: كما يسرني أن أعلن نتائج الشرائح الجديدة التي تم استحداثها هذا العام والمتمثلة في لجنة بريطانيا التي شارك فيها 25 متسابقا ومتسابقة فاز منهم 5 متسابقين، بالاضافة الى اللجنة الخاصة بكبار السن، التي شارك فيها 105 متسابقين ومتسابقات فاز منهم 11 متسابقا.

وشكر الجبري الأمانة العامة للأوقاف واللجان المنظمة والعاملة في المسابقة، كما شكر المتسابقين والمتسابقات وأولياء أمورهم، وأيضا المحكمين والمحكمات على جهودهم المبذولة، ولكل من ساهم بجهده ووقته في إنجاح المسابقة التي تهدف الى تشجيع أبناء الكويت وحثهم على حفظ القرآن وترتيله وتجويده، انطلاقا من رسالة الصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه بالامانة العامة للأوقاف.

وطالب المواطنين في دولة الكويت بالتسجيل في المسابقة بالاعوام المقبلة، فإن خير ما نتدارس ونتعلم هو كتاب الله، مصداقا لقوله صلى الله عليه وسلم «خيركم من تعلم القرآن وعلمه»، داعيا المولى جل وعلا أن يصلح شباب المسلمين ويجعلهم قرة عين لنا ولوالديهم.

وخلال المؤتمر الصحافي تم اعلان جوائز الجهات الفائزة بدروع المسابقة كما يلي:

1 - درع التفوق: فازت به وزارة الاوقاف وقيمة الجائزة 6000 د.ك، اتصل وزير الأوقاف بالفائز بدرع التفوق وهو وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وتحدث مع وكيل الوزارة فريد عمادي يبشره بالفوز، ورد عمادي قائلا: هذا الخير والأخبار السارة إنما تدل على حفظ القرآن الكريم واهتمام أهل الكويت به، والوزارة تحرص على تحقيق المركز الاول إن شاء الله.

2 - الدرع الذهبي: فازت بها مبرة المتميزين لخدمة القرآن الكريم والعلوم الشرعية بقيمة 5000 د.ك، وتم الاتصال برئيس مجلس ادارة المبرة يوسف الصميعي، الذي أكد تميز المبرة والسعي دائما الى التفوق، وشكر القائمين على المسابقة.

3 - الدرع الفضي: فازت به جمعية بيادر السلام بقيمة 4000 د.ك، وتم الاتصال برئيسة الجمعية دلال العثمان التي عبرت عن سعادتها وشكرت مؤسس المسابقة الشيخ جابر الأحمد والشيخ صباح الأحمد الذي تولاها من بعده، مؤكدة أن أهل الكويت أهل القرآن.

4 - الدرع البرونزي: حصلت عليه جمعية الإصلاح الاجتماعي بقيمة 3000 د.ك، وتم التحدث مع رئيس مجلس إدارتها حمود الرومي، الذي شكر فيها كل القائمين على المسابقة، متمنيا لها الاستمرار والزيادة في الأعداد.

اتفاقية الخصوصية | شروط الاستخدام  | خريطة الموقعالأسئلة المتداولة |  اتصل بنابريد موظفي الأمانة  |  بوابة الحكومة الالكترونية
جميع حقوق الطبع و النشر محفوظة © للأمانة العامة للأوقاف 2015 - الكويت